تعد شركة Forlong Medical واحدة من الموردين المحترفين البارزين للمستهلكات الطبية عالية الجودة ، التي تأسست في عام 2010. تقدم Forlong Medical خدمة العملاء الممتازة والدعم لمجموعة منتجاتها الكاملة.
أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » اخبار الصناعة » كيفية استخدام ضمادة الشاش

فئة المنتج

منتجات ذات صله

محتوى فارغ!

كيفية استخدام ضمادة الشاش

تصفح الكمية:537     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2019-04-23      المنشأ:محرر الموقع

ضمادة الشاش ضروري عندما نتألم ، لكن هل تعرفه جيدًا بالفعل؟ هل تعرف لماذا نحتاج إلى استخدام ضمادة الشاش؟ عندما نحتاج إلى استخدامه ، هل تعرف الطريقة المناسبة لاستخدامه؟ وعندما نريد إزالته ، هل تعرف الطريقة الصحيحة لإزالته؟ المحتوى أدناه سوف يجيب على الأسئلة المطروحة أعلاه.

قائمة: 1. تعريف الشاش ضمادة

         2. وظيفة الشاش ضمادة

         3. وقت استخدام ضمادة الشاش

         4. طريقة لتطبيق / التعادل الشاش ضمادة

         5. طريقة لإزالة الشاش ضمادة

تعريف الشاش ضمادة

الشاش هو نوع من نسيج القطن مع رقيقة وخط الطول. هي تنتمي إلى مواد خام و منسوجات يتميز بتناثر وشبكة واضحة. يمكن تقسيم الشاش إلى نوعين من الشاش ، بما في ذلك الشاش من القطن الخالص وشاش القطن والبوليستر. الضمادة هي شريط شاش يلف الجرح أو المنطقة المصابة. إنه منتج طبي شائع. هناك العديد من أنواع مختلفة وأساليب خلع الملابس المختلفة. من الضروري تحديد النوع المناسب وطريقة التضميد وفقًا للجزء المصاب.

وظيفة الشاش ضمادة

إن ضمادات الشاش شائعة ومتعددة الاستعمالات للغاية ، وضمادات قماشية منسوجة وقابلة للتنفس يمكن استخدامها لتثبيت الضمادات في مكانها أو وضعها مباشرة على الجروح للحفاظ عليها نظيفة مع السماح لاختراق الهواء بتحسين الشفاء. هناك العديد من الأحجام للاختيار من بينها. يتم تشريب بعض الضمادات بالهيدروجيليات غير السامة أو غيرها من المواد المضادة للتآكل. إن الوظيفة الأكثر شيوعًا لضمادات الشاش هي المواد المستخدمة لتأمين وحماية المنطقة المصابة. وهو مستهلك طبي أساسي للجراحة. أبسط ضمادة الشاش هو ضمادة واحدة مصنوعة من الشاش أو القطن. يستخدم بشكل عام على الأطراف أو الذيل أو الرأس أو الصدر والبطن في جسم الإنسان. هناك أيضا ضمادة الشاش الذي هو أكثر مسؤولية عن ضمادة معقدة. وظيفة ضمادة الشاش هي ضمادة الشاش ذات الأشكال المختلفة حسب موقع وشكل الجزء المصاب ، ويتم استبدال المواد المستخدمة أيضًا بقطعة قماش قطنية أحادية الطبقة. يمكن أيضًا استخدام قطعة قماش قطنية ثنائية الطبقة لسندوتشات مختلفة من القطن لزيادة سمك المنطقة المصابة. يحيط ضمادة الشاش أيضًا بقطعة قماش حتى يتمكن الطاقم الطبي من عقدة المنطقة المصابة. ضمادة الشاش هذه بشكل عام ، ضمادة شاش الخصر الخلفي ، ضمادة الشاش الأمامية ، ضمادة شاش العين ، ضمادة شاش البطن ، وما شابه. هناك أيضًا شاش ضمادة خاص ، يستخدم بشكل عام للاستخدام الثابت في أطراف ومفاصل جسم الإنسان.

وقت استخدام ضمادة الشاش

يمكن استخدام ضمادات الشاش لتثبيت أي جزء من الجسم ، وخاصة تلك التي يكون الضماد غير مريح لإصلاحها. يستخدم في الرعاية الطبية ، ورعاية الأسرة للإنقاذ ، والرياضة في الهواء الطلق ، والإسعافات الأولية الميدانية ، والتمارين البدنية ، والرعاية اللاحقة للعمليات الجراحية ، والإصابات الرياضية المختلفة ، ولديه علاج مساعد كبير للالتواء الأطراف ، وكدمات الأنسجة الرخوة ، وتورم المفاصل والألم ، خاصة لعلاج الأوردة. يمكن أن يحقق التحكم في التورم بعد الإصابة بالدوالي وإصابات العظام تأثيرًا معينًا للشفاء.

طريقة لتطبيق / ربط الشاش ضمادة

أولاً ، قبل العملية ، يجب على المشغل استخدام قفازات تستخدم مرة واحدة لتجنب ملامسة جرح المريض مباشرة مما تسبب في إصابة بكتيرية جرحية. ثانياً ، يجب رؤية حالة جرح المريض بوضوح عند الاستخدام. إذا كان الجرح منتفخًا جدًا ، فليس من المناسب استخدام ضمادة الشاش الطبي. ثالثًا ، بعد التفريغ ، نقعها في الماء لبضع ثوانٍ ، لجعلها تلعب دورًا أفضل. درجة حرارة الماء عموما 25 درجة. رابعًا ، عند ارتداء الملابس ، يجب أن نولي الاهتمام للضيق ، وليس ضيقًا جدًا ، حيث يؤدي الضغط الهوائي إلى تفاقم الجرح ، وسيسبب الجرح المفرط أو أي أجسام غريبة أخرى في الجرح ، وهو أمر غير مواتٍ للشفاء والتعافي. ويجب ضبط ضمادة الشاش الطبي وفقًا لراحة المريض.

طريقة لإزالة الشاش ضمادة

1. اغسل يديك بالصابون والماء الدافئ قبل إزالة ضمادة الشاش القديمة. قفازات معقمة وتتوفر أيضا. اغسل يديك قبل وبعد استخدام القفازات. الأيدي النظيفة تقلل من فرص إدخال الأوساخ والبكتيريا في الجرح.

2. ابدأ بإزالة الشاش القديم بعناية من الجرح. إذا كانت ضمادةك تغطي ذراعيك أو ساقيك أو مناطق شعر أخرى في جسمك ، فستتحرك في اتجاه نمو الشعر. إذا تشكل الجرب وتمسك الشاش بالجرح ، توقف فورًا لتقليل سفك الجرب والتسبب في تلف الأنسجة.

3. إذا تمسك الضماد بالجرح ، يوصى بلل الضمادة. تعتبر محاليل الماء أو الملح النقية مقبولة عند إزالة العناد المتصل بالشاش. من المناسب استخدام 1/4 ملعقة صغيرة من محلول الملح لكل لتر من الجفاف. للجروح الصغيرة ، قد لا تحتاج إلى الكثير من المالحة.

4. بمجرد تليين الجلبة بالكامل ، أزل الضمادة وجفف المنطقة المصابة أو جففها بالهواء بمنشفة نظيفة. باتباع تعليمات من مقدمي الرعاية الصحية ، ضمادة الجرح بضمادات جديدة. ضع الشاش القذر في علبة القمامة واغسل يديك مرة أخرى.

من المعلومات الموضحة أعلاه ، أنت تعرف بالفعل ما هو ضمادة الشاش ، وظيفة ضمادة الشاش ، ومتى وكيفية استخدام ضمادة الشاش وكيفية إزالة ضمادة الشاش. نأمل أن تلبي هذه المعلومات حاجتك.


اتصل بنا
نحن نقدم مجموعة واسعة من المنتجات لتلبية احتياجاتك في المجال الطبي.قراءة المزيد & gt؛ & gt؛
ساعات العمل: من الإثنين إلى الجمعة من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً ، ويوم السبت من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا

اتصل بنا

رابط سريع

خط الأخبار

إتبع

حقوق الطبع والنسخ ؛ Forlong الطبية المحدودة جميع الحقوق محفوظة.苏ICP备2020049009号-1